الكاتب محمّد وليد ڨرين في المركز الثقافي عيسى مسعودي بحسين داي

من 21 إلى 24 ديسمبر، قمت بسلسلة من القراءات الأدبية (قراءة قصص) للأطفال بالمركز الثقافي عيسى مسعودي، بحسين داي، حي شعبي بالجزائر العاصمة. قرأت للأطفال (تتراوح أعمارهم بين 6 و13 سنة) قصصا من الأدب العالمي ترجمتها إلى العربية (قصص لدينو بودزاتي Dino Buzzati، عمر سيف الدين Ömer Seyfettin، أودون فون هورفات Ödön Von Horvath، أكيله كامبانيلي Achille Campanile)لأن الأطفال هم مستقبل شعبنا، أملا في أن تشجعهم هذه القراءات على حب الكتب وعلى استخلاص المثل الانسانية مثل التسامح، مناهضة الحقرة والعنف المجاني، كره المنكر وحب الخير، وغيرها من المثل التي تحويها القصص التي قدمتها للأطفال. وسأواصل الأسبوع القادم قراءاتي الأدبية للأطفال. 

أشكر إدارة المركز الثقافي عيسى مسعودي على السماح لي بالقيام بهذه القراءات الأدبية للنشأ. وبالمناسبة إدارة المركز مفتوحة لأي كاتب أو فنان أو مواطن لديه مبادرة تهدف إلى تثقيف الأطفال وبعث حيوية في الحياة الثقافية بحسين داي. 

شكرا للصديقة مريم على التقاطها لهذه الصور وعلى مشاركتها في هذه القراءات بأداءها دور شخصية أنثوية في إحدى القصص. ومرحبا بكل من يريد الانضمام إلى هذه المبادرة.







تعليقات

المشاركات الشائعة